إدراج شركة البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة تحت مظلة البنك المركزي
الرئيسية » أخبار » إدراج شركة البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة تحت مظلة البنك المركزي
الثلاثاء, يونيو 26, 2018

منح البنك المركزي الأردني ترخيصًا لشركة البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة، وذلك بموجب نظام شركات التمويل الأصغر رقم 5 لسنة 2015.     

وحصلت شركة البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة، وفقًا للبيان الصادر عنها اليوم الثلاثاء الموافق 26 حزيران 2018، على الترخيص بعد أن حققت كافة متطلبات وتعليمات النظام الذي يهدف للارتقاء بممارسات الشركات العاملة في مجال التمويل الأصغر في الأردن.

وقال مدير عام البنك السيد سامح المحاريق بأن الترخيص يعتبر  خطوة لتحقيق الشمول المالي المسؤول والذي يعد عاملاً أساسياً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على جميع الأصعدة لما تتصف به العملية التنموية من تداخل وتشابك.

كما بين بأن النجاح الذي حققه البنك لا ينحصر في الأداء المالي والقدرة على الوصول إلى الاستدامة التشغيلية والمالية وشبكة الفروع القائمة، ولكن قبل ذلك في قدرة البنك على أن يكون شريكاً في رحلة عملائه

لتطوير مشروعاتهم ليصبحوا الى أصحاب أعمال يوفرون فرص العمل في مجتمعاتهم المحلية بينما كانت طموحات التمويل الأصغر في البداية تتطلع إلى خلق فرص العمل الفردية المدرة للدخل.

وأضاف المحاريق بأن الشركة تتطلع في السنوات المقبلة لتوظيف التكنولوجيا الحديثة في مجال الاتصالات والمعلومات، ليوفر للعملاء حلولاً تحيد عاملي الزمن والمكان المادي لتقديم الخدمة، وتختصر على العملاء الكثير من الوقت والجهد والتكلفة للحصول على الخدمات المالية.